You are currently viewing توقيع اتفاقية تفعيل وتطوير أندية الأيتام التنموية برعاية كريمة من معالي نائب وزيرالموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية.

توقيع اتفاقية تفعيل وتطوير أندية الأيتام التنموية برعاية كريمة من معالي نائب وزيرالموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية.

برعاية معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، وقع المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام برئاسة معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السويلم في مقر الوزارة اليوم شراكة استراتيجية مع عدد من المؤسسات الأهلية المانحة، وهي مؤسسة عبد الله بن إبراهيم السبيعي الخيرية ممثلةً بأمينها العام د. حسن بن محمد الشريم، ومؤسسة عبدالله بن عبد العزيز الراجحي الخيرية بتشريف سعادة رئيس مجلس الأمناء الشيخ صالح بن عبدالله الراجحي وبتمثيل مديرها التنفيذي د. عبدالرحمن بن علي العريني، ومؤسسة عبداللطيف العيسى الخيرية ممثلةً بأمينها العام د. عبدالله بن محمد الدمخ، ومؤسسة محمد بن صالح الشاوي الخيرية ممثلةً بمديرها التنفيذي أ. سعود بن عبدالله النقيثان. 

وتهدف الاتفاقية إلى تعميق أثر الأندية التنموية للأيتام من خلال الدعم الاستشاري والمادي في عدد من المجالات منها: تدريب وتطوير فرق العمل في أندية الأيتام، وتطوير المحتوى التعليمي والتنموي المقدم لهم، وتنفيذ دليل عناية لرعاية الأيتام. 

وأكد معالي الغانمي حرص الوزارة على دعم القطاع غير الربحي ليقوم بمهامه المنوطة به، ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية في المشاركة في خطط التنمية الاقتصادية بما يحقق مستهدفات رؤية 2030، مشيداً بالدور التكاملي والريادي الملموس الذي يقوم به المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام لخدمة جمعيات الأيتام ومستفيديها بمهنية عالية وأداء مشرّف، وإسهام المجلس في دعم رحلة التحول في المملكة، وإطلاقه عددا من المبادرات والبرامج النوعية لتمكين وتطوير جمعيات الأيتام. 

وأشار الأمين العام للمجلس الأستاذ خالد الحسن إلى أن الاتفاقية تستهدف تفعيل وتطوير 25 نادي أيتام على مستوى المملكة، إضافة إلى ملتقى تدريبي يضم المشرفين والقائمين على الأندية التنموية.